واجهات فلل حديثة في الإمارات

واجهات فلل حديثة في الإمارات , من اهم الاساسيات التى يحرص عليها أهل الخليج حيث أنه من أكثر الأمور التي يبحث عنها الساكن، حيث يرغب في السكن في منزل الأحلام الذي يتمناه، ويوجد الكثير من الواجهات المميزة في الفلل في دولة الإمارات العربية المتحدة،وهي تجمع بين الحضارة والعراقة وبين التطور والعصر الحديث، كما أن الواجهات تكون مصنوعة من خامات نادرة الوجود وعالية السعر، حيث أنها تتحمل درجات الحرارة العالية، وسوف نتعرف على الواجهات المميزة في الإمارات من خلال مقالنا التالي تابعوا معنا..  

واجهات فلل فخمة: 

‏من المعروف أن دول الخليج العربي ‏دائما ‏ما تفضل وتحب التميز في كل شيء وخصوصا في تصميمات المباني والأماكن المعمارية الخاصة بها ولذلك نجد أن اغلب المنازل عبارة عن فلل ذات المساحة الواسعة من الحدائق الخلابة الرائعة ولذلك يفضل جميع الأشخاص المقيمين في دولة الإمارات بالتحديد أن يتم تصميم المنازل و الفلل الخاصة بهم بشكل رائع و مختلف ويعتمدون في التصميم على الأناقة واستخدام الزجاج والألوان مظهرة والأشياء الفخمة التي تعطي للمكان شياكة وتميز عادي.

 

واجهات فلل حديثة في الإمارات:

نرى أن الفلل الحديثة قد تكون مكونة من دورين الدور السفلي يتكون من مجموعة من الغرف والدور العلوي أيضا، الواجهة الخارجية تحتوى على عدد كبير جدا من الشبابيك واستخدام الزجاج كمصدر للزينة واللون الأبيض يعطي للواجه الخارجية شكل مميز جدا بالإضافة لوجود حمام سباحة صغير ومساحة للجلوس والاستمتاع بالأجواء الرائعة في وسط مساحة كبيرة من النباتات الخضراء المميزة.

 ‏لكل من يبحث عن الرقة والتميز والاختلاف سوف يجد أن هذا التصميم رائع جدا فهو متناسب تماما مع أذواق أصحاب دول الخليج بشكل عام نجد أن التصميمات  الخارجية  مليئة بالاضاءة الداخلية المزودة لتعطي التصميم من الخارج أثناء فترة الليل هذا الشكل الرائع تم الاعتماد في التصميم الرائع المحاط بمجموعة من الأشجار المميزة للتصاميم التقليدية كما يتواجد في الدور العلوي من الفلة حمام سباحة ومكان للجلوس والاستمتاع. 

واجهات فلل كلاسيك:

الواجهات التي تأتي على الطراز الكلاسيكي هي التي تحتوي على الكثير من التفاصيل والزخارف التي تعكس قدر كبير من الفخامة والعراقة والتميز، ولا بُد أن يكون الطابع التصميمي والطراز الخارجي للفيلا أو القصر هو نفسه الطابع الديكور الداخلي؛ حيث لا يستقيم أن يكون الديكور الداخلي على الطراز المودرن والخارجي على الطراز الكلاسيكي، ولذلك؛ عند اختيار واجهة الفيلا الكلاسيكي؛ لا بُد أن تكون متوافقة مع باقي أجزاء الديكور جميعها، وتمتلئ دولة الإمارات وخصوصًا إمارة دبي بالعديد من انواع اشكال واجهات الفلل التي تأتي على الطراز الكلاسيكي الذي يتسم بالفخامة والعراقة التي لا مثيل لها حيث أن  التصاميم الكلاسيك التي تتمتع بالفخامة والعظمة. 

كما ‏أن أغلب الألوان المستخدمة في الفلل التي يتم تصميمها في دول الخليج العربي بالتحديد تعتمد في ألوانها على اللون الأبيض والبني بدرجاته المختلفة حيث تبدو وكأنها متحف فني رائع مقسم إلى مجموعة من الطبقات والأجهزة. 

 

واجهات فلل حديثة بألوان راقية:

يجب عند اختيار اللون الخاص بالفيلا أن تعرف أن اللون الخارجي للفيلا هو ما سوف يعطي انطباع مباشر لأي شخص، حيث يعتبر اللون هو العنوان الرئيسي للفيلا وهو الذي يجذب المشاهد من الخارج لباقي الديكورات الموجودة في الفيلا، كما أنه يجب أن يكون اللون مناسب جداً للفلل المحيطة، بحيث يكون مناسب لما حوله وليس شاذ عن ما حوله.

وهناك مجموعة من الأساسيات التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند اختيار الواجهة للفيلا، ومن أهم الأساسيات هي جزئية الخامات، حيث أن الواجهة يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب أو من الحجر أو من الحديد أو المعدن أو الجرانيت أو غيرهم من مواد الصنع المختلفة، كما يجب أن تكون النوافذ والأبواب لها فتحات مصنوعة من الألوميتال أو من الألومنيوم.

يتجه مهندس الديكور إلى اختيار اللون الرمادي في معظم واجهات الفلل في الإمارات، لأنه يكون مائل إلى اللون الأبيض ولكنه أفضل منه بكثير، كما أنه يكون أطول في العمر عن اللون الأبيض، وهذا لأن واجهات الفلل في الإمارات تتعرض إلى العديد من الموجات المناخية والتي منها ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض درجات الحرارة  والأمطار والرياح، وهذا ما يؤدي إلى احتياج الشخص إلى أفضل لون متماسك وهو اللون الرمادي.

واجهات فلل حديثة في الإمارات: 

افخم التصاميم الفلل الإماراتية تلك التي تشكل تصميم رائع جدا حيث تشغل مساحة كبيرة جدا مليئة بالإضاءة الرائعة مدخل الفلة الرئيسية يبدو وكأنه متحف لمجموعة من القطع الأثرية الفخمة حيث يصبح تصميم الفيلا شيك جدا بالإضافة إلى الحديقة المميزة والأرضية الخاصة بالفله من السيراميك المميز جدا الإضاءة المنتشرة في أركان الفيلا تعطي التصميم وديكوراته الخاصة بها شكلا رائع بالإضافة إلى اختيار أماكن النباتات والأشجار، الفلة واسعة جدا لكل من يبحث عن العيش بحرية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة.

 

واجهات منازل بسيطة وجميلة:

 ‏واحد من التصميمات العصرية الحديثة التي انتشرت في دول الخليج و عدد كبير من الدول وضع تصميم الفلل الذي يعتمد بشكل كبير على الزجاج في إعطاء الوجه الخارجية ديكورات رائعة فمثلا نجد أنه تصميم الغرف يطل من الخارج على الناحية الخارجية بشكل من الزجاج الشفاف ل‏يستمتع المقيم في الغرف المنظر الطبيعي الذي تطلع عليه من الخارج وحمامات السباحة او الحدائق الرائعة المحيطة بالفله من الخارج وهذا تصميم مودرن جدا وعصري. 

 

واجهات فلل مودرن دورين:

يكون الدور الأول المخصص للاستقبال، حيث يكون مخصص للزائرين فقط، أما عن سكان البيت فيكون لديهم الدور الثاني أو الطابق الثاني بشكل كامل.

يوجد في الدور الأول مدخل كبير يكون أمام صالة البيت، ويكون هذا المدخل مؤدي إلى صالة الجلوس والتي تكون عادةً بمساحة تصل إلى 40 متر مربع، يكون عرضها 8 متر، وطولها يصل إلى 5 متر. كما يكون في الجزء المقابل لها غرفة أخرى بها مكتب دائري كبير.

أما في الجزء الموجود على يسار المجلس يكون هناك طرقة صغيرة تؤدي إلى منطقة الحمامات أو المغسله الرئيسة في المنزل، وعلى يمين الحمام سوف تجد غرفة السفرة أو غرفة الطعام، وهي المنطقة التي يتجمع فيها أفراد العائلة من أجل تناول الطعام.

أما في جانب السلم يوجد المطبخ الذي تصل مساحته إلى ما يقارب من 25 متر مربع، أي يكون خمسة متر طول في خمسة متر عرض، ويكون المطبخ هو المكان الرئيسي لتحضير الطعام عن المطبع العلوي.

على الجانب الآخر من المجلس يوجد المجلس النسائي وهو يكون مقابل للمجلس الرجالي الموجود في مدخل الباب.

واجهات منازل من الخارج:

إن وجهة الفيلا أو القصر هي جزء لا يتجزأ من التصميم العام للمكان، حيث إنه لا بُد أن يكون هناك تناسق وانسجام بين التصميم الداخلي والخارجي للفيلا ونوع وشكل وتصميم الواجهة والخامة الخاصة بها أيضًا، ويتم دمج العديد من الواجهات ذات الشكل الجميل والجذاب في تصاميم الفلل الحديثة سواء كان واجهات من الزجاج أو الرخام أو الحجر والجرانيت أو الجبس أو غيرهم من أنواع الواجهات، وفي التصاميم الحديثة نجد اهتمام بتخصيص أماكن خاصة للنوافذ والشبابيك ذات التصاميم غير التقليدية وأيضًا دمج أنظمة الإضاءة في هذه الواجهات لتكون ذات شكل أكثر جمالًا وتميزًا، وخصوصًا إذا كنت لك الإضاءة تنعكس بطريقة احترافية ديكورية على حمام السباحة أو حديقة الفيلا الخارجية والزهور والأشجار بها. 

 

واجهات فلل حديثة دور واحد 2022:

في بعض الأحيان يُفضل العديد من الأشخاص العيش في فيلا مكونة من دور واحد فقط؛ سواء كانت ذات مساحة كبيرة أو صغيرة، لأنها تكون أسهل في العيش بها من جهة، ومن جهة أخرى؛ تكون التصاميم والموديلات الخاصة ذات مظهر جميل ومتميز عند المقارنة مع الفلل المكونة من أكثر من دور وذلك من الداخل والخارج،

كما يتم تقسيم المساحة الداخلية للفلل دور واحد أيضًا واستغلال المساحات بها بطريقة أفضل وأكثر تنظيمًا، إضافةً إلى أن الفلل المكونة من دور واحد ومساحة صغيرة على سبيل المثال فلل 200 متر أو 300 متر تكون ذات تكلفة منخفضة، ومن أروع نماذج وموديلات واجهات فلل حديثة دور واحد في الإمارات.

دهانات واجهات منازل حديثة 2022:

سابقا كانت تصاميم الفلل في دولة الإمارات تعتمد على اللونين الأبيض والبني فقط بنسبة كبيرة جدًا ولكن في الوقت الحالي ومع تطور آليات المعمار والتصميم الإنشائية والموديلات على أيدي كبار خبراء التصميم والديكور في دولة الإمارات؛ أصبح يتم دمج العديد من أنواع وأشكال وألوان الواجهات الخارجية وأيضًا الاعتماد على تصميم الفلل من الخارج على أشكال الحروف مثل شكل U أو شكل L أو الأشكال الهندسية والدوائر والمنحنيات للحصول في نهاية الأمر على أروع وأقيم وأفخم تصميمات الفلل مع تخصيص مكان لحمام السباحة وحديقة الفيلا بشكل لا يطمس المظهر العام للتصميم الخارجي للفيلا بل يزيده رونقًا وجمالًا. 

 

واجهات فلل بطراز مصري:

هناك العديد من أنواع الواجهات تختلف من بلد الى اخرى و تعبر غالبا عن عادات وتقاليد سكان البلدة، فهناك أنواع من الواجهات المصرية التي يستخدمها المصريون في بناء منازلهم وتعبر عن التطور المعماري في مصر منها:  

 

واجهات من الطبيعة:

من اهم انواع الواجهات واجملها هي المستمدة من الشكل الجمالي للطبيعة المحيطة وهو أمر غاية في الذكاء استخدمه مصممي الواجهات من قبل  محترفين،

حيث يقومون بدمج الطبيعة والأشجار في واجهة المنزل ليبدو المنزل كأنه جزء من المكان المحيط، ويتم في هذا النوع من الواجهات اختيار ديكورات الواجهة من المواد الطبيعية.

واجهات معاصرة:

تعتبر من أِشهر أنواع الواجهات في عالم الديكور، فهي لها شكل مميز يختلف كليا عن باقي الواجهات وما يميزها هو كونها من الزجاج بالكامل لتعبر عن الحياة المعاصرة والتكنولوجيا الطاغية، فبمجرد النظر إليها تشعر بأنها مختلفة وجريئة، وتوجد في المدن الجديدة في مصر مثل التجمع والشيخ زايد حيث يفضل سكان تلك المدن استخدام بيوت ذات واجهات معاصرة جريئة.

 

واجهات مختلطة:

وهي الواجهات التي تجمع بين النمط المعاصر والنمط المستمد من الطبيعة في التصميم، فتجد أن الواجهات في هذا النوع تمتزج بين الاثنين لتكون واجهة بها من الديكورات عناصر طبيعية مثل الأشجار والنباتات التي تغطي جانب من الواجهة، وفي نفس الوقت جزء منها يمثل النمط المعاصر واستخدام الزجاج في جزء كبير من الواجهة.

 

واجهات صخرية:

حيث تعتمد تلك الواجهات على الطوب الصخري والأحجار الطبيعية تضيف للمنزل لمسات ريفية مريحة وجذابة، وأحيانا يتم مزج النمط الصخري مع النمط المعاصر لتصميم هذا النوع من واجهات منازل مصرية، ليبرهن على  براعتهم وابداعاتهم في التصميم.

واجهات خيالية:

يسمونها واجهات الأساطير نظرا لاستخدام الخيال في تصميمها، تشبه الأساطير القديمة في شكلها، وعندما تنظر إليها تشعر أنك تقف أمام أسطورة من الحكايات القديمة، مثل منازل ألف ليلة وليلة وغالبا يدخل اللون الرمادي في ألوان الكثير من تلك الواجهات.

 

واجهات اندلسية:

تنتشر في الامارات واجهات المنازل ذات الطراز الأندلسي الرائع، إنها تتسم بالبساطة والهدوء ويستخدمون ألوان تناسب الترحيب بالضيوف مثل اللون البرتقالي مع البني الفاتح.

واجهات بيوت مودرن: 

كثير من الاشخاص يحبون التغيير في واجهات الفلل الخاصة بهم أو عند بناء الفلل الخاصة بهم يبحثون عن واجهات تكون بشكل راقي وجذاب وتصبح جديدة ايضا ولان واجهة الفلل هي التي تعطي الانطباع الاول بصاحب الفيلا ومن الممكن أن يتخيل تصميم الفيلا من الداخل من التصميم الخارجي فقط بسبب جمال الواجهة وجاذبيته.

ظهرت واجهات فلل مودرن 2020 كثيرة في هذه الفترة وتكون ذات تصميم وتشطيبات رائعة وجذابة فقد يوجد عدة انواع من واجهات الفلل منها التالي

  •  الحجر .
  • والزجاج.
  • الخشب.
  •  الجبس. 
  • الخيزران.

كما يقوم بعض المهندسين بدمج اكثر من خامة معا حتي يعطي للفيلا لمسة جمالية متميزة.

 

واجهات منازل بسيطة وغير مكلفة

ديكورات واجهات  بسيطة وغير مكلفة من منا لا يحلم بمنزل عصري وديكورات جميله تطفي عليه شكلا جذاب وإطلالة غاية في الرقي والأناقة فكل أنثى تحب أن تجدد في منزلها وتسعى إلى أن يكون منزلها أية.

 يوجد الكثير من الأفكار التي يمكن من خلالها عمل ديكورات بسيطة ومميزة وأنيقة وفى ذات الوقت لا تحتاج إهدار الكثير من المال فهي أفكار غير مكلفة على الإطلاق كما يوجد عدد من الأفكار التي يمكن. تصاميم حديثة ديكورات مطابخ بسيطة لمنازل بسيطة بتشكيلة مميزة وفريدة للمحبي البساطة والجمال.

بعض النصائح لإختيار الواجهة الخارجية الأنسب للفيلا:

  • يعتبر اللون الأسود المقترن باللون الأبيض مزيج تراثي قديم لواجه الفيلا، ويعطي إحساس بالعراقة، ويمكن أن يتم إضافة لمسات باللون الأحمر الفاتح في وسط

هذا المزيج.

  • أما واجهات فلل حديثة في الإمارات أصبحت تستخدم اللون النبيتي الفاتح في الوقت الحالي.
  • عندما تقوم بطلاء البيت يجب أن تستخدم طلاء اقتصادي وبميزات ثابتة.
  • أن اللون يجب أن يكون العمر الافتراضي له يتجاوز العقد على أقل تقدير، ولا يسهل إسقاطه بسهولة بسبب عوامل المناخ.
  • كما يذهب كثير من الناس إلى تكوين أشكال أخرى على الفلل باستخدام الخشب، لآن الخشب يبقى لفترات طويلة، ويكون له شكل جميل، ولكن يكون عيبه الوحيد هو أنه سهل التلف، حيث يسهل دخول الحشرات فيه ويصاب بما يسمى التسوس، وهذا التسوس يعمل على إضعاف طبقات الخشب وتأكله مع مرور الوقت.
  • يقوم بعض الناس باختيار عنصر البازلت أو الرخام من أجل عمل الفلل، حيث أن الرخام والبازلت هم من أشد المواد التي لا تنكسر بسهولة ويكونون مقاومين للماء، كما أنهم يستخدمون في خارج الفيلا وفي داخل الفيلا وعلى السلالم أو على الدرج الداخلي أو الخارجي، وتنظيفهم يتم بسهولة بالغة ولا يحتاجون إلى ماء في وقت التنظيف.
  • كما يمكن أن تكون كل قطعة في الفيلا بلون متدرج، أي تكون الواجهة بلون واحد.

 

ألوان واجهات فلل حديثة في الإمارات:

  • يمكن أن تقوم بطلاء الجدران المجاورة لباب الفيلا والنوافذ بلون مختلف.
  • المنطقة العلوية من البيت، والتي تسمى سقف البيت أو الروف، يتم طلائها بلون مختلف آخر غير اللون الموجود في الواجهة.
  • أما عن السور أو الحد الذي يحيط بالفيلا يكون مختلف أيضًا عن الفيلا، ويكون بلون متدرج من الفيلا وليس لون مختلف.
  • كما يمكن إضافة لمسات عن طريق استخدام اشكال الجرانيت الغير منتظمة، ولكن في هذه الحالة لا تحتاج إلى طلاء.

واجهات فلل حديثة في الإمارات

أسئلة شائعة:

فيما تستخدم تصاميم المشروعات السكنية ثلاثية الأبعاد؟

تستخدم تصاميم المشروعات السكنية ثلاثية الأبعاد في الآتي: تصميم ديكور فيلا داخلي ثلاثية الأبعاد. تصميم ديكور واجهات فيلا. واجهات خارجية سكنية. تصميم ديكورات شقق داخلي. تصميم ديكور شاليه. اشكال جبس بورد. ديكور غرف النوم الرئيسية. ديكورات مطابخ. ديكور غرف المعيشة. تصميم ديكور مجالس الرجال. ديكور مجالس النساء.

فيما تستخدم تصاميم المشروعات التجارية ثلاثية الأبعاد؟

تستخدم تصاميم المشروعات التجارية ثلاثية الأبعاد في الآتي: ديكورات المحلات. تصميم كوفي شوب. تصميم ديكور المطاعم. ديكورات محلات ملابس. ديكور محل حلويات. ديكورات الفنادق. ديكور سوبر ماركت. ديكورات مركز تجميل. ديكور محل نظارات.

 

لطلب الخدمة أو للإستفسار

    التعليقات

    إرسال تعليقك عن طريق :

      إبدأ بكتابة تعليقك الآن !